728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأربعاء، 22 مايو 2024

    انعقد المنتدى الطلابي الدولي الثاني عشر حوار الثقافات فى جامعة ولاية بينزا.









    كتب/ أيمن بحر 

    بدأ تاريخ المنتدى فى عام 2012: ثم شارك ممثلو سبع دول مينا في هذه العطلة المتعددة الجنسيات. واليوم، انضم طلاب من 48 دولة إلى المنتدى.

    "أنتم تتحدثون لغات مختلفة، وتعتنقون ديانات مختلفة، وتلتزمون بتقاليد وعادات مختلفة، وتحتفلون بأعياد مختلفة. أنتم متحدون بالشباب والطاقة والرغبة في المعرفة والحب لبلدنا روسيا. يسعدني أنك اخترت منطقة بينزا لدراسة العلوم والتعرف على الثقافة الروسية. أنا ممتن لقيادة جامعة ولاية بينزا لأنه تم إنشاء تقاليد ممتازة للتعليم والتواصل بين الأعراق للشباب على أرض بينزا. معهد التعاون الدولي يتطور باستمرار. أكثر من 300 متخصص أجنبي أكدوا شهاداتهم بنجاح في بلدانهم. يساعد المعهد الخريجين على البقاء على اتصال مع بعضهم البعض. يأتي المتخصصون البالغون، الذين كبروا أطفالهم بالفعل، إلى بينزا من أجل لم شمل الخريجين. أصدقائي الأعزاء، يسعدنا دائمًا رؤيتكم، يا ممثلي الطلاب الشباب من مختلف البلدان، على أرض بينزا. أنا متأكد من أن سنوات دراستك في جامعة ولاية بينزا ستكون من أفضل السنوات في حياتك،" افتتح نائب حاكم منطقة بينزا سيرجي فيدوتوف المنتدى.

    جاء الشباب من وسط ووسط وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى منطقة بينزا للحصول على تعليم جيد هنا.


    وفي ترحيبه بالمشاركين في المنتدى، دعا رئيس جامعة ولاية بينزا، ألكسندر جولياكوف، الطلاب الأجانب في جامعة ولاية بنزا إلى أن يصبحوا سفراء للعالم.

    "إننا نعقد هذا الحدث الدولي الكبير للمرة الثانية عشرة، والذي يتلخص معناه في حقيقة أننا يجب أن نكون أصدقاء، ونحترم بعضنا البعض، ونقدر ونبني التعاون. ومن دواعي السرور أن ممثلين عن ما يقرب من 50 دولة في العالم موجودون هنا اليوم. نحن مختلفون، لدينا لغات مختلفة، وأديان مختلفة، ولكننا متحدون بمبدأ إنساني واحد. قال ألكسندر جولياكوف: "كم هو مثير للاهتمام أننا منجذبون لبعضنا البعض، وكم هو عظيم أن نحترم بعضنا البعض".


    وكان من بين الضيوف الشرفيين للمنتدى ممثلو السفارات والمؤسسات التعليمية والخريجون المتميزون من المغرب والهند وطاجيكستان وممثلو المغتربين الوطنيين الذين يعيشون في منطقة بينزا.


    ألقى الملحق التعليمي لسفارة جمهورية طاجيكستان لدى روسيا، سوكروب عبد اللويف، كلمة أمام الضيوف نيابة عن سفارة جمهورية طاجيكستان.


    "توفر مثل هذه الأحداث واسعة النطاق فرصة ممتازة لمناقشة العديد من القضايا الراهنة، بما في ذلك العلاقات الروسية الطاجيكية، وكذلك لتبادل الاهتمامات والأفكار والخبرات الجديدة. وأشار الضيف الكريم إلى أن هذه المنصة دليل على جاهزية جيل الشباب للإبداع الإبداعي، وأنا على قناعة بأن ذلك سيعطي انطلاقة لمبادرات جديدة واعدة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: انعقد المنتدى الطلابي الدولي الثاني عشر حوار الثقافات فى جامعة ولاية بينزا. Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top