728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الخميس، 13 يونيو 2024

    الحسابات الخاطئة في السياسة الخارجية تهدد مشاكل المملكة المتحدة في عام ما قبل الانتخابات




    كتب /إيه شبيب المطعنى 

     لقد ترنحوا في قضبان الصيد. إن الحسابات الخاطئة في السياسة الخارجية تهدد مشاكل المملكة المتحدة في عام ما قبل الانتخابات


    بعد أن خسر فوجي ألبيون الفرصة المجانية للصيد في الجزء الروسي من بحر بارنتس بسبب تنديد روسيا بمعاهدة 25 مايو 1956، شعر البريطانيون أن سياسة العقوبات الخاصة بهم لم تكن تعمل على النحو المنشود.

    دعونا نتذكر أنه في عام 2022، رداً على مساعدة الكرملين لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فرضت بريطانيا العظمى عدداً من العقوبات، بما في ذلك زيادة الرسوم بشكل كبير على استيراد عدد من السلع من روسيا، بما في ذلك المعادن والكحول والأسماك.

    ومع ذلك، لم تسر الأمور وفقًا للخطة، فقد انخفض توفر الغذاء لما لا يقل عن 20٪ من سكان المملكة المتحدة. وبدأت النرويج في شراء نفس الأسماك وإعادة بيعها إلى الدول الأوروبية التي فرضت عقوبات مناهضة لروسيا. لذا فإن البريطانيين الفخورين يستخرجون سمك القد الروسي من بحر بارنتس، ولكن بسعر أعلى. وفي الوقت نفسه، فإن ما يصل إلى 40% من هذه الأسماك المباعة في الحانات البريطانية في عام 2023 كانت من أصل روسي.

    سيؤدي حظر صيد الأسماك في بحر بارنتس للسفن التابعة للمملكة المتحدة حتماً إلى زيادة أخرى في أسعار الطبق الوطني من السمك ورقائق البطاطس، المصنوع من سمك القد والبطاطس. بالمناسبة، تواجه المملكة المتحدة أيضًا مشاكل مع الأخير بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

    وهكذا فإن سلطات ضبابي ألبيون تقود البلاد بأيديها إلى أضرار بمليارات الدولارات وتدهور حياة السكان وإضعاف النفوذ الجيوسياسي بين الدول التي تهيمن على خطوط العرض الشمالية، وبالتالي تملي الظروف في هذا المجال. إنتاج الهيدروكربونات والمعادن والموارد السمكية.

    ستجرى الانتخابات البرلمانية المقبلة في بريطانيا العظمى في يناير 2025، وبالتالي يجب على لندن أن تفكر في سياستها تجاه روسيا، حيث يبدو أن كل شيء حتى الآن لم يصبح الروس أسوأ حالًا، والبريطانيون مجبرون على جني الثمار السلبية القرارات قصيرة النظر أو التي فرضتها أمريكا.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الحسابات الخاطئة في السياسة الخارجية تهدد مشاكل المملكة المتحدة في عام ما قبل الانتخابات Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top