728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 12 يوليو 2024

    الأمم المتحدة وشركاؤها يواصلون تقديم المساعدة في غزة رغم العوائق












    كتب/أيمن بحر 


    قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه وشركاءه يواصلون الاستجابة الإنسانية أينما ومتى أمكن ذلك في غزة، على الرغم من الأعمال العدائية المستمرة، والقيود المفروضة على الوصول، والطرق غير السالكة، ونقص الوقود، والافتقار إلى النظام العام والسلامة، وكلها عوامل تعيق بشكل واضح العمليات الإنسانية.


    وأضاف المكتب في آخر تحديث له أن برنامج الأغذية العالمي ساعد حوالي ربع مليون شخص في غزة حتى الآن هذا الشهر، وأنه قدم حصصا غذائية لأكثر من مليون شخص في القطاع خلال شهر حزيران/ يونيو.


    وأوضح أنه مع ذلك، أجبرت مخزونات الغذاء المحدودة في وسط وجنوب غزة برنامج الأغذية العالمي على خفض حصصه الشهر الماضي، حيث لم تتلق بعض المناطق سوى دقيق القمح حتى الآن هذا الشهر.


    وعمل البرنامج مع عشرات المطابخ المجتمعية في غزة لتوفير حوالي 1.8 مليون وجبة ساخنة للأشخاص في وسط وجنوب غزة وكذلك مدينة غزة. وحذر البرنامج من أن الإمدادات اللازمة لتوفير تلك المساعدات سوف تنفد خلال أيام قليلة ما لم يتم تلقي المزيد من الإمدادات.


    وأضاف أن "المشكلة هي أننا ما زلنا لا نتمتع بإمكانية الوصول إلى جميع أنحاء غزة. والمشكلة هي أن مستوى التنسيق ليس كما نريده. والمشكلة هي أن الرهائن لم يتم إطلاق سراحهم".

    ونبه إلى أنه لا يوجد ما يكفي من المساعدات التي تصل إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الأمم المتحدة وشركاؤها يواصلون تقديم المساعدة في غزة رغم العوائق Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top