728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 12 يوليو 2024

    حريق كبير بمحول معطل بمحطة محولات نجع المحطة شرق أسوان



        






                  

    كتب /أيمن بحر 


     إندلع حريق هائل بمحول" "معطل" بداخل محطة محولات تابعةللشركة المصرية لنقل الكهرباء شرق مدينة أسوان وتحديدا قرب نجع المحطة بطريق السادات المؤدى لخزان أسوان. 


    فورإبلاغ اللواء- د /اسماعيل كمال- محافظ أسوان بالحادث أمر على الفور بسرعة تحرك رجال الحماية المدينة وقام بالتواصل مع اللواء- أحمدالباز- مدير مطار أسوان بسرعة التحرك للسيطرة على الحريق بإرسال سيارة الإطفاء المجهزة لأطفاء الطائرات بالرغاوى والكيماويات لقدرتها على إخماد مثل هذا النوع من الحرائق كما وجه محافظ أسوان اللواء- ياسر عبد الشافى- سكرتيرعام المحافظةبسرعة التحرك لمكان الحريق  والأشراف على عملية الإطفاءوالسيطرة عليه حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات والمناطق السكنية الآهلة بالسكان والأماكن مقدمة الخدمات للمواطنين بمنطقة الحريق .. 


         وقامت قوات الحماية المدنية بأسوان بسرعة الوصول لمكان الحادث والحريق بالدفع بعدد(٧) سيارات إطفاءحديثة مجهزة للتعامل السريع مع الحرائق.  كما قام مرفق إسعاف أسوان بالدفع بعدد من سيارات الأسعاف تحسبا لأى مصابين فى الحادث..         


    بعد مرور نحو ساعة من إندلاع الحريق بالمحول المعطل داخل محطة محولات بطريق السادات شرق مدينةأسوان تمكنت الحماية المدينة مع جهود إطفاء مطار أسوان ومعاونة صادقة من الأهالى والعاملين بالمحطة وجهود المهندس- هانى جبريل- مدير قطاع توزيع الكهرباء وتعاون رجال الوحدة المحلية لمجلس مدينة أسوان بقيادة - سيد مدنى/ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ،،       وإشراف اللواء/ أحمد موسى- المشرف على مركز السيطرة بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة. 


      تم السيطرة على الحريق والدخان الكثيف المتصاعد نتيجة الحريق . 


    حيث غطت النيران مساحة واسعة ومعهاأعمدة الدخان الذى غطى سماء المنطقة المحيطة بمحطة المحولات بنجع المحطة بطريق السادات وطريق الخزان شرق وقام رجال الحماية المدنية بإجراء عملية تبريد للمحول المحترق لتأمين السلامة العامة لمكان الحريق والأفراد المتواجدين بالمحطة.                 


     لم يسفر الحريق عن أى إصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح.    لكن توجد خسائر مادية ناتجة عن إحتراق المحول وبعض الأضرارالبسيطة حول مكان المحول بالمحطة..                                 


     على الفور كلف اللواءا.د/ اسماعيل كمال- محافظ أسوان بإجراء تحقيق فورى مع جميع المختصين بقطاع الكهرباء          " الشركة المصرية لنقل الكهرباء" عن طريق الأجهزة الأمنية والجهات التنفيذية بالمحافظة المختصة فى هذا الشأن لإجراء تحقيق فورى لمعرفة أسباب إندلاع الحريق بالمحول المتواجد داخل محطة المحولات والوقوف على ملابساتة ومعرفة أسبابه والمتسبب فى حدوثه.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: حريق كبير بمحول معطل بمحطة محولات نجع المحطة شرق أسوان Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top