728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الجمعة، 30 أغسطس 2024

    التضامن.إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان









    البحر الاحمر/ أيمن بحر 

     بناء على توجيه السيد رئيس الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

    وبناءا علي توجيهات معالي الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر. 

    اجتمع اليوم الاستاذ/ صبري عبدالحميد ... مدير المديرية والاستاذ عمر محمد الأمين... وكيل المديرية  مع بعض الادارات الفنية بالمديرية  ..

    وذلك لتوجيه الادارات الفنية بمناسبة إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية   «بداية جديدة لبناء الإنسان»

     

     لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية. 


    يأتي هذا المشروع  انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتُعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك من قِبل  كافة وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص ، لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ  الهوية  المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة. 


    يهدف المشروع القومي للتنمية البشرية  «بداية جديدة لبناء الإنسان»  والذي يعد  احد تكليفات السيد الرئيس  للحكومة الجديدة  متمثلة في  المجموعة الوزارية للتنمية البشرية إلى تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠  وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة والرياضة والتضامن الاجتماعي وتوفير فرص العمل ، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الاهلي والخاص ، بهدف  تحسين جودة حياة المواطنين في  جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى مابعد عمر الـ 65 عامَا. 

    حيث تم تنسيق العمل بين الوزارات والجهات الشريكة، لتوحيد الجهود والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية، بأسلوب تكاملي تشاركي لضمان عدالة توزيع، وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، وذلك بالاستفادة من الموارد المتاحة، لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعًا، وصولا إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة.


    وضمان الحماية الاجتماعية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي  


    يضم المشروع القومي للتنمية البشرية العديد من  المبادرات  الفرعية ، من أهمها  برامج الأطفال من سن يوم حتى 6 أعوام، بهدف تنمية مهارات الأطفال وتشجعيهم على الإبداع، والاهتمام بصحتهم  وتقليل معدلات وفيات الأطفال حتى سن  ٢٨ يوم .وبرامج للفئة العمرية من 6 سنوات حتى 18 عامًا، تتضمن برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم وتجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا  لسوق العمل، وبرامج للكبار من سن 18 حتى 65 عامًا وما فوق، وتشمل برامج تدريبية لرفع القدرات والتأهيل لسوق العمل، فضلًا عن برامج لدعم كبار السن، والمشاركة المجتمعية. في اطار من الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصيلة

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: التضامن.إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top