728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الأحد، 22 سبتمبر 2024

    العالم يحتفل مع السعودية بالذكرى الـ94 لتوحيد المملكة: فخر وإنجازات متواصلة





    كتب/ أيمن بحر 


    فى إتصال هاتفى مع الكاتب الصحفى السعودى محمد السهيمى والحديث عن 

    اليوم الوطنى السعودى يقول هو مناسبة مهمة يحتفل بها العالم مع المملكة العربية السعودية خاصة فى الذكرى الـ94 لتوحيد المملكة والتى توافق 23 سبتمبر. تحتفل المملكة العربية السعودية وشعبها بهذا اليوم العظيم لإحياء ذكرى تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود فى عام 1932.


    فى هذا اليوم تنتشر الأعلام السعودية فى كل شارع ومدينة وقرية و المدن الكبرى مثل الرياض وجدة ومكة المكرمة بالإضافة إلى الاحتفالات الشعبية والرسمية التي تشمل الألعاب النارية والعروض الجوية والعسكرية. كما يُقام العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التى تستعرض التاريخ السعودى وتبرز إنجازات المملكة على الصعيد المحلى والعربى والدولى.


    العالم يشارك المملكة العربية السعودية هذه المناسبة من خلال الإضاءة بالألوان الوطنية السعودية على معالم شهيرة فى عواصم عالمية مثل برج خليفة فى دبى وجسر البوابة فى سيدنى والأهرامات فى مصر. هذا الاحتفال يعكس عمق الروابط التى تربط المملكة العربية السعودية بدول العالم خصوصًا في ظل الإصلاحات الكبيرة التي تشهدها المملكة ضمن رؤية 2030، والتى تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودى والانفتاح على السياحة والثقافة والفنون.


    اليوم الوطني هو فرصة للتعبير عن الفخر بالوحدة الوطنية والتقدم الذى تحقق ويأتى هذا العام فى ظل إنجازات كبيرة فى مجال التكنولوجيا والطاقة المتجددة فضلًا عن التأثير المتزايد للمملكة على المستوى الإقليمى والدولى.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: العالم يحتفل مع السعودية بالذكرى الـ94 لتوحيد المملكة: فخر وإنجازات متواصلة Rating: 5 Reviewed By: aymanbahr
    Scroll to Top